زيوت و اعلاف


لدينا جميع انواع الزيوت الطبيعية بجودة عالية كما يوجد مستخلص من بذور الجرجير و حبة البركة والسمسم و التى تستخدم كأعلاف

Translate

العنوان

الاثنين، 27 ديسمبر 2010

زيت الجوجوبا

اكتشف زيت الجوجوبا في صحراء جنوب كاليفورنيا عام1882 حيث تزرع شجرة الجوجوبا والتي تبين أن ثمرتها تحوي زيتا يضم في خصائصه مكونات تشبه الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة التي تغذي الشعر والجلد. وقد كان أهالي صحراء المكسيك وكاليفورنيا يستخدمون الزيت المستخلص من قلب ثمرة الجوجوبا في علاج الجروح وبعض الأمراض الجلدى.
يعود اكتشاف نبات الجوجوبا إلى العام 1822 على يد عالم النباتات الامريكي اتش، اف لينك، الذي اكتشفها في بايا كاليفورنيا، ولقد اطلق السيد لينك على اسم النبات الجديد الذي وجده اسم عالم نباتات اخر من الممكلة المتحدة اسمه تي. دبليو سيموندز، لذلك فان الاسم العلمي والاول للجوجوبا هو سيموندسيا تشاينيسس. ولكن لم تكتشف فائدته إلا بعد ان اصدرت الولايات المتحدة قرارا بمنع استعمال زيت الحوت في الصناعات التجميلية، حيث بدأ الباحثون بالبحث عن بديل لزيت الحوت.

تنتج نباتات الجوجوبا بذور وقد اكتشف الابحثون ان تسخين البذور يفرز زيتاً. وكان سكان صحاري جنوب كاليفورنيا والمكسيك يستعملون هذا الزيت لعلاج مشاكل الجلد والجروح. كما اجرى اليابانيون ابحاثا على زيت الجوجوبا، ووجدت بأنه غير سام لجلد الانسان، ثم سرعان ما بدأت المميزات المذهلة لهذا الزيت بالظهور.

وفي الحقيقة، فأن زيت الجوجوبا هو عبارة عن شمع يذوب في درجة حرارة الغرفة. ولل مزايا كيماوية شبيهة بزيت السيبم، الذي ينتجه جلدنا. في الحقيقة، انه احد الزيوت النباتية سهلة الامتصاص. ولهذا السبب، سرعان ما استعمل في انتاج العديد من منتجات العناية بالشعر والجلد.

وزيت الجوجوبا رائع خصوصا للاشخاص الذين يعانون من جلد حساس، أو حالات مثل الاكزيما. حيث يخفف الجفاف ويطري الجلد وعندما يضاف الى مستحضرات الشعر يزيدها لمعاناً. كما يعرف بأنه يقلل التجاعيد، وكافة الاعراض التي تسبب الشيخوخة للجلد. بالاضافة الى ذلك، تساعد على نمو الخلايا الجلدية، كما ان له خاصية محاربة البكتيريا.

وبسب هذه المزايا المذهلة، لا عجب في ان زيت الجوجوبا يستخدم في جميع المستحضرات الخاصة بالجلد، وعلاج مشاكل البشرة، والشعر.

ان الجوجوبا اكتشاف رائع، ومهم لصناعة مواد التجميل لانه يساعد الجميع على الحصول على بشرة طرية وناعمة والتخلص من الامراض الجلدية والجفاف، اذا كنت تفكر في شراء مستحضر الجوجوبا تأكد من أنه اصلي أو يمكنك صنع مستحضرك الخاص من الجوجوبا، اخلط 50 نقطة من زيت اللافندر، مع علبة من زيت الجوجوبا، ضعه على الجلد وافرك حتى يمتصه الجلد تماما.




فؤاد زيت الجوجوبا
ملطف للجلد قبل أو بعد التعرض للشمس وإحمرار الجلد
يساعد فى تهدئة مرض الصدفية الجلدى.
يقضى على الجرب.
يمنع الالتهابات الناتجة من استخدام الصابون السائل فى الأيدى
يساعد على تهدئة ظهور وانتشار حب الشباب فى الوجه
يعالج تشقق القدمين والشفتين وينعم مواضع الجسم المختلفة.
يخفف آلام عرق النساء ويزيل أعراضها فى حالات كثيرة.
يعالج أنواع كثيرة من التينيا على الجلد.
يساعد بفاعيلية فى إزالة آلام البواسير والشرج والناصور.
يزيل الالتهابات الجلدية فى أصابع القدمين وأعلى الفخدين.
يساعد فى تخفيف وإزالة آلام دوالى الساقين والقدمين وخاصة فى المراحل الأولى.
يستخدم كمزيل المكياج ويساعد فى شد الوجه والقضاء على التجاعيد لدى السيدات
إسعاف أولى للحروق البسيطة والمتوسطة.
يساعد فى علاج تضخم وإلتهاب البروستاتا.
يساعد فى العلاج الطبيعى وسرعة أسترداد الجسم لقدرته الطبيعية.
زيت للأطفال لعلاج التهابات كوافيل الأطفال تماماً.
يساعد فى علاج الشد العضلى ويساعد على ارتخاء العضلات المجهدة.
يساعد على تسكين الآلام الروماتيزمية وآلام المفاصل والتهاب الفقرات القطنية.

هناك تعليق واحد:

  1. ممكن تفاصيل اكتر عن زيت الجوجوبا و عايز اشترية منك السعر كام

    ردحذف