زيوت و اعلاف


لدينا جميع انواع الزيوت الطبيعية بجودة عالية كما يوجد مستخلص من بذور الجرجير و حبة البركة والسمسم و التى تستخدم كأعلاف

Translate

العنوان

الأحد، 23 يناير 2011

زيت برافين



لبرافينات هو اسم عام للألكانات التي لها وزن جزيئي عالي ولها المعادلة الكيميائية العامة CnH2n+2, حيث أن n > 20, وقد اكتشف البرافينات بواسطة كارل ريتشنباخ.وفى المملكة المتحدة. وجنوب أفريقيا يعرف الوقود المسمي بالكيروسين باسم زيت بارافين أو ("بارافين" فقط), ويعرف الشكل الصلب من البرافينات باسم شمع برافين.
البرافينات أيضا هي الاسم التقني للألكانات بصفة عامة, ولكن في معظم الحالات يرجع إلى للألكانات الخطية, بينما الألكانات المتفرعة تعرف باسم "أيزو" ألكان أو "أيزو" برافين

الخواص الكيميائية والفيزيائية

غالبا ما تتواجد البرافينات في شكل شمعي, أبيض, ليس لها رائحة ولا طعم, ولها نقطة ذوبان تقريبا من 47 C ° إلى 65 C °. والبرافينات لا تذوب في الماء, ولكن تذوب في الإثير, البنزين, وبعض الإسترات. ولا تتأثر البرافينات بمعظم المتفاعلات ولكنها تشتعل بسرعه
الاستخدامات

* صناعة الشموع.
* تغطية الورق الشمعي والملابس الشمعية.
* تحضير عينات علم الأنسجة.
* أحد الطرق لإحكام سد البرطمانات, المعلبات, الزجاجات.
* كوقود للمصابيح, ومواقد التخييم.
* كمرطب للبشرة.

البرافينات الشمعية بها أيضا درجة تستخدم في الصناعات الغذائية, فتضاف للحلويات لتجعلها تبدو براقة. ورغم أنها صالحة للأكل, فإنها لا تهضم, فهي تسير خلال الجسم بدون أن يحدث لها تكسير. الدرجات الأخرى من البرافينات يمكن أن تحتوى زيوت وشوائب قد تكون سامة, أو مضرة بالصحة.

وغالبا ما يستخدم خليط البرافينات التي تحتوى على شوائب في حمامات الشمع, وأغراض التجميل والعلاج.

لا تستخدم البرافينات كثيرا لعمل قوالب الصب, لأنها هشة نسبيا في درجة حرارة الغرفة ولا يمكن تقسيمها بدون أن تتكسر. الشموع الطرية القابلة للتشكيل مثل شمع النحل هي المفضلة في عمل القوالب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق