زيوت و اعلاف


لدينا جميع انواع الزيوت الطبيعية بجودة عالية كما يوجد مستخلص من بذور الجرجير و حبة البركة والسمسم و التى تستخدم كأعلاف

Translate

العنوان

السبت، 22 يناير 2011

البـِرگـَموت Bergamot (باللاتينية: Citrus aurantium subsp. bergamia)

هي فاكهة حمضية تشبه الكمثرى إلى حد ما تنمو على الأشجار الصغيرة المعروفة البرغموت و هو هجين بين ليمون الكمثرى Pear Lemon والجريب فروت ، معظم إنتاجها يقتصر على المنطقة الساحلية الايونية في مقاطعة ريدجو كالابريا إلى حد انه اصبح رمزا للمنطقة بأكملها وللمدينة . لا يثمر المحصول في أي جزء آخر من العالم بنفس وجودة الثمار ؛ وهو يزرع في ساحل العاج ، الأرجنتين والبرازيل ولكن نوعية المحصول في جوهرها لا تقارن مع جوهر البرغموت المنتجة من مقاطعة ريدجو كالابريا لعوامل تتعلق بالتربة. إسمه العلمي ستروس برجاميا Citrus Bergamia ، وهو من سلالة البرتقال لا تزرع للأكل ، وإنما من أجل زيتها الذي يستخرج من القشر ، ويستخدم في عمل الروائح والعطور.

و هو من الحمضيات و من قشر هذه الثمرة و يستخرج منه زيت البرگموت الزكي ويستخدم أيضاً في صناعة العطور ولعلاج الاكتئاب و يستخدم لانتاج الزيوت الاساسية التي تستخدم في انتاج الشاى ، و العطور ، و في صنع الحلويات ، و مقاوم للاكتئاب ، و هو مساعد للهضم أيضاً و هو مكون من Eau de Cologne الاصلي المطور في ألمانيا في القرن السابع عشر . و ينتج مصنع تجاري في إيطاليا ضمن الصناعات الغذائية ينتج مربي الفاكهة باستخدامه كعنصر الرئيسي . وهو أيضا الشعبية في اليونان كمادة حافظة ، حيث يصنع مع قشور البرغموت المغلي في محلول سكري .


البرگموت: له تأثير منعش ومفيد في معالجة الاجهاد والقلق، يتناغم بشكل جيد مع الخزامى والبابونج والنارولي وابرة الراعي والورد وخشب الصندل، لكن لا يجب استخدامه قبل أو بعد التعرض إلى اشعة الشمس.

تنبيه:

يجب عدم استعماله قبل التعرض لأشعةالشمس ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق